الأربعاء، 15 مايو 2013

عمال "الشبكات" يطالبون بحقوقهم المالية بعد فصلهم تعسفيا


 نظم العشرات من عمال شركه شبكات الغاز إحدى شركات "ناتجاس" التابعة للقابضة المصرية الكويتية مسيرة ظهر اليوم(الأربعاء)  من أمام مجلس الوزراء إلى مبنى"البورصة"بوسط البلد كإحدى طرق التصعيد اعتراضا على تجاهل مطالبهم بعد فصلهم تعسفيا من الشركة ، بعد قضاء مده عمل لا تقل عن 3سنوات وتصفيه الشركة ، مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية التي لم يتقاضوها منذ ثلاثة أشهر.


من جانبه أكد محمد سيد - أحد العاملين بالشركة - أن الشركة قامت بفصلنا تعسفيا للتهرب من الضرائب ، حيث كانت قد حصلت في وقت سابق على قرار بالإعفاء من دفع الضرائب لمده 5 سنوات ، والذي ينتهي بنهاية الشهر الحالي ، الأمر الذي دفع لمسئولين بالشركة بتسريحنا ، وإغلاقها ، مطالبا بضمهم إلي شركات البترول والقطاع العام ، نظرا لفقدانهم مصدر رزقهم .


وافترش العمال الطريق أمام البورصة وقاموا بعمل سلاسل بشرية مرددين هتافات منها"عايزين حكومة حرة العيشة بقت مره", و"دول مين ودول مين دول عمال مفصولين", و"علي.. وعلي ..وعلي الصوت اهتف اهتف مش هتموت".


ورفعوا لافتات مكتوب عليها"أدي الصورة واضحة صريحة نص العمال بقوا سريحه"، و"اعتصام لليوم العاشر أمام مجلس الوزراء عمال الشبكات", و"فصل العمال تاني ليه والخبرة 10سنين".


يذكر أنه قد عقد  أمس (الثلاثاء) اجتماع بين مندوب من وزارة القوى العاملة ، ومندوب من مجلس الوزراء ، وأخر من الشركة ولم يسفر عن أي حلول ، إلا أنهم أعطوا مندوب الشركة مهلة أسبوع لحل المشكلة.


الجدير بالذكر أن عمال الشبكات معتصمين أمام مجلس الوزراء لليوم العاشر على التوالي للمطالبة بعودتهم إلى العمل وضم الشركة لقطاع البترول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق